القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس

ماهي شروط قبول مدونتك في جوجل ادسنس

العديد منا يريد الربح من جوجل ادسنس فيقوم بإنشاء مدونة ويقوم بتقديمها ولكن قد يتم رفض مدونته وذلك لمخالفته بعض من شروط سياسة جوجل ادسنس .


ماهي شروط قبول مدونتك في جوجل أدسنس 


المحتوي المكتوب

يجب أن يكون المحتوي الذي قمت بكتابته حصري وليس منسوخ من مدونة أخري أو موقع آخر ، يجب أن يكون موضوع مكتوب بطريقتك الخاصة .

يجب عليك عدم كتابة مواضيع مخالفة لسياسة جوجل ادسنس مثل : 
كتابة مواضيع عن العنف ، السياسة ، ادسنس وغيرها .

عدد كلمات المقالة / المحتوي 


لم تحدد شركة جوجل ادسنس عدد الكلمات التي يجب توافرها ، ولكن بالتجربة الشخصية يجب أن يكون المحتوي كافي لا يقل عن ٣٠٠ كلمة أي مابين ٣٠٠ كلمة وأكثر وكلما زاد المحتوي كان أفضل .

عدد المواضيع 

حددت سياسة جوجل ادسنس عدد المواضيع وهي ١٩ موضوع كحد أدنى ، ولكن أنا نصيحتي أن تكون مابين ٢٠ الي ٣٠ موضوع أي يزيد عن ٢٠ موضوع .

القالب الخاص بالمدونة 

يجب أن يكون القالب متجاوب مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، وليس به إضافات كثيرة ، حيث أن هذه الإضافات تقلل من سرعة القالب ، ويجب أيضا أن يكون القالب ليس به أي أخطاء برمجية .

الصور 

يجب أن تكون الصور من إنشائك أنت قم بتصميمها علي برنامج الفوتوشوب ، أو قمت بتصويرها ، لا يجب أن تكون الصورة مأخوذة من مدونة أخري أو من علي جوجل ، حيث الصور الموجودة علي جوجل صور قام أشخاص أخرون بتصميمها وإضافتها في مواقعهم أي عليها حقوق طبع ، ونشر لذلك يجب إلابتعاد عنها .
جودة الصورة أيضا يجب أن تكون ذات جودة عالية وليست رديئة .

الدومين الخاص بالمدونة 

لا يشترط أن يكون الدومين مدفوع يمكن أن يكون دومين مجاني ( blogspot.com ) لكن من الأفضل أن يكون الدومين مدفوع لتثبت أنك تريد العمل المستمر وليس الربح المال فقط .

 أيضا الدومين المدفوع وخاصة دومين com. محببة لدي محركات البحث وتؤرشف بسرعة أفضل من الدومينات المجانية مثل دومينات  tk. ml. cf. وغيرها من الدومينات المجانية التي ليس لها أي فائدة علي الإطلاق .


هذه الدومينات تكون مجانية لمدة تسعة شهور وبعدها يطلب من التجديد ويكون سعر التجديد باهظ جدا قد يتجاوز الستين دولار  وإن لم تدفعه يتم حذف الدومين الخاص بك .


لذلك لا تستعمل هذه الدومينات ، وإذا كان ليس لديك مال وتريد العمل بالمجان يمكن الإستمرار بدومين بلوجر المجاني أفضل .  


الصفحات الثابته 

يجب توافر بعض الصفحات الثابته في مدونتك مثل : صفحة سياسة الخصوصية ، سياسة الإستخدام ، منْ نحن وصفحة اتصل بنا .

الأقسام الموجودة 

يجب أن تكون الأقسام بها مواضيع لا تقل عن ١٠ مواضيع في القسم الواحد ، لا يجب أن يكون هناك أقسام قيد المراجعة بمعني أنها ليست بها مواضيع وسوف تقوم بإضافة المواضيع لها لاحقا. 

عدد الزيارات ومصادرها 

ليس واجباً عليك ان يكون عندك زيارات كثيرة ولكن يجب أن تكون الزيارات متنوعة وتأتيك من مصادر مختلفة مثل : محرك البحث جوجل ، الفيس بوك ، اليوتيوب ، و تويتر . 
يجب أن تكون هذه الزيارات شرعية ، و لا تكون زيارات من مواقع الترافيك الغير شرعية أو من روبوتات .

استمرارية النشر 

هناك بعض الأشخاص يقومون بنشر ٢٠ موضوع ثم يتوقفون عن النشر وهذا خطأ كبير ، يجب عليك الإستمرار في نشر وتقديم المحتوي حتي يتم قبولك في ادسنس ، لا أقول لك يجب أن تنشر مواضيع كل يوم وكل تعليق الأقل قم بنشر ٤ مواضيع في الإسبوع الواحد .

اذا طبقت هذه الشروط كاملةً اقبل لك القبول في ادسنس انشاء الله .


  
هل اعجبك الموضوع :
مدون عربي مصري أهتم بمجال الربح من الإنترنت ومجال السيو blogger facebook instagram

تعليقات

الفهرس