القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ربط الدومين بمدونة بلوجر | طريقة تركيب دومين جودادي علي المدونه


طريقة ربط الدومين بمدونة بلوجر | طريقة تركيب دومين جودادي .com علي مدونات بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مرحبا بكل متابعي الكرام في مدونة محمود تك 
هذا الموضوع استكمالا لسلسلة حلقات دورة انشاء مدونة بلوجر احترافية وقد تعرفنا في الموضوع السابق 
وفي هذا الموضوع سنتعرف علي : 

كيفية ربط الدومين بمدونة بلوجر | طريقة تركيب دومين جودادي علي مدونه بلوجر  

ماهو سبب شراء دومين من جودادي ؟

السبب وراء شراء دومين من موقع جودادي Godaddy هو أنها تعتبر شركة من أفضل وأرخص الشركات حيث يمكننا من خلالها الحصول علي دومينات مخفّضة الأسعار ، شراء أفضل استضافة عربية ، سعر تجديد الدومين بها رخيص جدا .

هناك بعض الشركات تقوم ببيع الدومين بسعر منخفض وعن مرور أول سنه ويأتي وقت تجديد الدومين يطلب مبلغ كبير وباهظ قد لتخطي سعره 50 دولاراً . 

طريقة تركيب وربط الدومين بالمدونة 

بعد ما قمنا بشراء الدومين وحجزة من موقع جودادي ( Godaddy ) ؛ يجب ربطه التركيبة بالمدونة وهذا الأمر في غاية اليسر والسهولة،  من خلال الدخول إلي لوحة تحكم الخاصة بالمدونة ، نتوجه إلي الإعدادات سنجد الدومين الخاص بنا المنتهي ب blogspot.com 
وفي أسفل الرابط ستجد عبارة مكتوب فيها الحصول علي نطاق أو دومين من جهه خارجية ، نقوم بتسجيل الدخول علي حساب جودادي ، ونرجع إلي المدونة ونقوم بالنقر علي عبارة الحصول علي نطاق أو دومين من جهه خارجية نقوم بإضافة الدومين الذي قمنا بشراء من موقع جودادي مع إضافة www. قبل الدومين والضغط علي حفظ ، نجد إن شركة جوجل تطلب منا إثبات ملكية المدونة الخاصة بنا ، نعود إلي حساب جودادي ونذهب إلي إعدادات ال DNS وإضافة البيانات تحت مسمى CNAME ، ثم بعد ذلك نعود إلي بلوجر وعمل SAVE حفظ والإنتظار حتي يتم الحفظ وتفعيل الدومين .

كم المدة التي يأخذها الدومين حتي يعمل ويتم تفعيله

يتراوح جدا تفعيل الدومين من ٥ الي ١٠ دقائق وقد يستغرق الأمر الي ساعة كاملة ،  قد تصل في بعض الأحيان إلي يوم كامل  ٢٤ ساعة و في خلال فترة التفعيل يتوقف الموقع عن العمل وذلك بسبب تغيير الدومين الخاص بالمدونة  من القديم إلي الدومين الجديد ، لكن إذا لم يتم تفعيل الدومين بعد مرور ٢٤ ساعة يمكنك التواصل مع الشركة بشكل مباشر وإظهارها بالمشكلة من خلال خدمة العملاء Godaddy Online Chat

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة الشرح 




هل اعجبك الموضوع :
مدون عربي مصري أهتم بمجال الربح من الإنترنت ومجال السيو blogger facebook instagram

تعليقات

الفهرس